منتديات عشاق هانا مونتانا



 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  قيم غذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ME LOVE HANNAH
مشرفة
مشرفة


انثى
عدد الرسائل : 22
العمر : 18
الموقع : ALEX
المزاج : كــــــــــــوووووووول
مزاجك :
بلدك :
دعائي لليوم :
تاريخ التسجيل : 16/07/2011

مُساهمةموضوع: قيم غذائية   السبت يوليو 16, 2011 4:56 am

قيم غذائية

العنب : يساعد على تنشيط الكبد وسلامة وظائفه وإدرار الصفراء بصورة منتظمة . يخفض حمض الفوليك في الدم والذي يترسب في المفاصل والأطراف و يسبب الألم و هو ما يعرف بداء النقرس. الوقاية من آلام اللثة و تساقط الأسنان. إن العنب يساهم في علاج الزهايمر ويقلل الإصابة بالخرف. ينظف الكلي في حالات التهاب الكلي. أنجح دواء لكثير من الاضطرابات الجسدية والنفسية . كما انه يساهم أيضا في علاج هشاشة العظام . يحمي العنب الأطفال والراشدين من الزكام والبرد. مفيد في طرد البلغم وتهدئة حدة السعال .a يعيد النشاط للمصابين بفقر الدم. يطرد السموم ويرفع المعنويات. يستخدم قناع عصير العنب الطازج لتقوية البشرة وشدها ومقاومة التجاعيد وذلك بعصير ودهن الوجه به فوراً وتركه لمدة ربع ساعة ثم غسل الوجه بالماء العادي.

الكوسا : غني جدأ بالفوسفور والأملاح المعدنية - كذلك فيتامين C - فيتامين .A الكوسا مقاومة لتسمم الأمعاء و لا تسبب رواسب بعد هضمها وهي مطهرة بشكل جيد للمعدة والأمعاء وملينة لهما , تعتبر الكوسا ممتازة للراغبين في الرجيم. شرب عصير الكوسا على الريق يعالج الإمساك الحاد. تساعد بذور الكوسا على تسكين آلام التهابات المجاري البولية وآلام المثانة و يجلب النوم.

العدس : يحتوي على نسبة عالية من البروتين الضروري لبناء الجسم. يحتوي على فيتامينات عديدة وخاصّة فيتامين(ب) المرّكب. غنّي بالمعادن مثل الحديد , الفوسفور , والكالسيوم. يلعب دورا هاما في تقوية الجهاز العصبي. يساعد في تقوية العظام والأسنان. يساعد في تقوية الدّم. قشور العدس تفيد في مكافحة الإمساك. يفيد في زيادة وزن الأطفال ويساعد على الوقاية من تنخّر الأسنان.

يعالج ارتفاع ضغط الدم الشرياني من خلال منع تكوين أنجوتنسين الذي يقلص الأوعية الدموية ويحبس الماء والأملاح داخل الجسم. يمنع تكوين الجلطات من خلال كبحه للأنزيم بروستاكلاندين سنثسير، ويمنع تكوين الثروميوكسين وكذلك منعه تكتل الصفائح الدموية. ينظم عمل القلب من خلال تنشيط إفراز مادة الادينوسين. يخفض من معدل الكولوسترول واطئ الكثافة المضر ويوصف للأشخاص المعرضين لأمراض القلب والشرايين ويخفض الكولوسترول بنسبة 15%. يقلل من خطر الإصابة بالسرطان وبالأخص (سرطان القولون). مطهر قوي ومضاد للجراثيم ويحمي من نزلات البرد والأنفلونزا من خلال تقوية المناعة. مضاد للتشنج. يستعمل خارجيا لمعالجة القروح، وإخراج سم اللسعة، والتسمم الناتج عن التدخين ومعالجة الروماتزم. مقوّ وفاتح للشهية, مضاد للسكري , مزيل للرشح. يعالج الحصى في المرارة. يحارب الملاريا , مضاد للكآبة.

يحتوي الزيتون الجاف على: 51.95% دهون، و30.07% ماء، و10.45% كاربوهيدرات، و5.24% بروتين، و 2.33% معادن غنية بالبوتاسيوم. غني بالدهن الأحادي غير المشبع والذي له القدرة على التقليل من (LDL) الكوليسترول الضار دون أن يؤثر على (HDL) الكوليسترول المفيد في الدم. فالأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام أقل عرضةً للإصابة بالنوبات القلبية (وغيرها من أمراض الأوعية الدموية في القلب). يساعد الأطفال على النمو. يؤخر الشيخوخة, ملين ومسهل. يؤمن وقاية جيدة من تجلط الدم وتصلب الشرايين. ينشط الكبد والقناة الصفراوية. يخفض حموضة إفرازات المعدة ويحميها من الإصابة بالقرحة. ويفيد في أمراض اللثة والحساسية والجلد لنعومة أفضل. يستخدم لوقف تساقط الشعر بأن يدلك به فروة الرأس كل مساء لمدة عشرة أيام مع تغطيتها ليلاً ، ثم تغسل في الصباح. لمرضى السكر، يشرب ملعقتان من الزيت مرَّة في الصباح وأخرى في المساء قبل النوم ويمكن إضافة عصير الليمون إليه لعلاج الروماتيزم والتهاب الأعصاب والتواء المفاصل يصنع مرهم من رأس الثوم ويُبشر في 200 جرام من زيت الزيتون وبعد نقعه يومين أو ثلاثة يُفرك به مكان الألم عدة مرات.

مشبع بالدهون 34% وقليل البروتينات 3,3% . يحتوي على دهون مشبعة تزيد نسبة الكولسترول. غني بالعناصر المعدنية والألياف. ويؤكد المختصون في التغذية أن الشحوم الدهنية المشبعة بالمواد الحمضية الموجودة في جوز الهند تؤثر على الشهية بحيث لا يشعر المرء بالرغبة في تناول الطعام مدة لا تقل عن أربع ساعات. كما أن الزيت الموجود في جوز الهند يزيد نسبة الهرمونات والأحماض الأمينية التي تؤثر على الشهية مما يساعد على خفض السمنة.

الملوخية تصنّف من الأغذية المفيدة السهلة الهضم. غنيّة بالأملاح المعدنية مثل الحديد والفسفور. تحتوي على البروتينات والفيتامينات مثل فيتامين(أ ) وفيتامين(ج ). غنيّة بالألياف الغذائية التي تساعد في مكافحة الإمساك. تحتوي على مادّة غذائية تفيد في تلطيف الأغشية المعوية. تحتوي على مواد تساعد في وقاية الأمعاء من الالتهابات. زيت بذور الملوخية يفيد في علاج بعض الأمراض الجلديّة. يمكن طهي الملوخية خضراء أو جافّة وإذا أضيف إليها اللحم تصبح وجبة غذائية كاملة.

تساعد ثمرة المشمش في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏.‏ زيت المشمش مصدر غني لفيتامين ''H''‏,‏ ويستخدم أيضا في تليين الجلد ومنع تكوين خطوط علي الجلد في مرحلة الشيخوخة‏. تناول‏3‏ إلي‏6‏ ثمرات من المشمش يوميا يساعد في الوقاية من النزلات الشعبية والربو الشعبي‏. يساعد على وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب. يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعّال في مقاومة التجاعيد والإنكماشات والتشققات بفرم المشمش ووضعه على الوجه. يساعد على تنشيط البصر، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين''A'' فيه بنسب عالية جداً. مفيد جداً للمصابين بفقر الدم، كما أنه مقوٍ للأعصاب والأوردة وخلايا الجلد وهو فاتح للشهية ومكافح جيد للإمساك ومهدئ للأعصاب ومزيل للأرق. يقلل مستويات الكولسترول في الدم، ويحمي من أمراض القلب والشرايين. المشمش الطازج مضاد للإسهال أما المجفف فهو ملين للمعدة.

الليمون يفيد في معالجة ومكافحة اليرقان وأمراض الكبد. لمعالجة غلظة الحليب لدى الأم المرضعة من المفيد جدا استعمال ماء الليمون الحامض. ماء الليمون الحامض يزيد من ترشحات غدد اللعاب في الفم ويقتل المكروبات وهو معقم جيد للفم. ماء الليمون الحامض يكثر من الإدرار ويقضي على ترسبات الكلية والكبد ويزيل أوجاع وآلام العمود الفقري مع المساج. يقوي جدار المعدة والأمعاء.و يمنع من النزيف الدموي للبواسير ويمنع من عدم جريان الدم. مفيد لطرد السموم من الدم والقضاء على نسبة الكوليسترول ولإزالة البثور من الجسم ومن فروة الرأس والشعر. الليمون الحامض عامل مساعد على فتح الشهية للأكل ويساعد على عمل الجهاز الهضمي بصورة جيدة وكثير من الأطباء يوصون باستعماله لمعالجة عدم الشهية. استعمال الليمون الحامض يزيل الإسهال والإسهال الدموي والنزيف الرئوي(نزف الدم). استعمال الليمون الحامض يمنع من تساقط الشعر والصلع ويقوي الشعر باستعماله كمساج. يقلل من آلام المفاصل وتصلب الشرايين يعالج الدوخة وحالات التهوع (التقيء). مفيد للذين يشكون من أمراض القلب ورماتيزم القلب. استعمال الليمون الحامض يمنع من بعض الأمراض التناسلية لدى الرجال والنساء ويساعد على تقوية المواد المنوية علاج مفيد لقلة النوم والإحتلام الليلي. ماء الليمون الحامض نافع لرفع ضيق التنفس وآلام الظهر وعرق النساء ويمنع من الشيخوخة المبكرة وهو مصفي للدم. إذا وضعت قطرة واحدة من ماء الليمون الحامض كل ليلة في عينيك، سيزداد بريقها ويزيد في جلاء ناظريك. لعلاج عدم التعرق أو الذين يصابون بحبيبات حمراء على بشرة الجسم أو ظهور بعض الشامات الصغار في الجسم أو بعض البقع يمكنهم علاجها بشراب الليمون الحامض يخلط مع العسل فهو أحسن شراب طبيعي وجيد. لجمال لون جلد الجسم من المفيد استعمال نصفين من الليمون الحامض كمساج على الجسم صباحا قبل أخذ (دوش حمام). الليمون الحامض فاكهة طبيعية تساعد على عملية التنفس وتجعله طبيعيا لأن وجود الأكسجين الكيمياوي في ماء الليمون الحامض عند استعماله ودخوله إلى خلايا أجسامنا تزيد من عملية التنفس الطبيعي وتمنحنا الحياة الجديدة. أبرش الليمون الحامض(قشره الخارجي) مع العصير أو اللباب واخلطه مع(سلطة الخضروات) فهو مفيد ونافع. عند إصابتك بزكام شديد أخلط ماء الليمون الحامض مع قليل من العسل وماء مغلي (حار) واشربه قبل الفطور على الريق.

الإجاص (الكمثرى) مزيلة للرشح الداخلي الناتج عن أمراض الكلي والكبد والقلب. مغذية ومهدئة ومرطبة ومفيدة للمعدة والأمعاء. صالحة لوقوف إسهال المعدة. تعمل علي بناء الخلايا وتجديدها. تساعد في التخفيف من ضغط الدم المرتفع. شافية لأمراض الكلى . هاضمة ومهدئة للمعدة. يفيد في اضطرابات المجارى البولية ، وبخاصة حالات التهاب المثانة. توصف لعلاج الروماتيزم والصرع والتهاب المفاصل والوهن الجسمي والعقلي وفاقة الدم، والسل.

تساعد ثمرة المشمش في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏.‏ زيت المشمش مصدر غني لفيتامين ''H''‏,‏ ويستخدم أيضا في تليين الجلد ومنع تكوين خطوط علي الجلد في مرحلة الشيخوخة‏. تناول‏3‏ إلي‏6‏ ثمرات من المشمش يوميا يساعد في الوقاية من النزلات الشعبية والربو الشعبي‏. يساعد على وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب. يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعّال في مقاومة التجاعيد والإنكماشات والتشققات بفرم المشمش ووضعه على الوجه. يساعد على تنشيط البصر، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين''A'' فيه بنسب عالية جداً. مفيد جداً للمصابين بفقر الدم، كما أنه مقوٍ للأعصاب والأوردة وخلايا الجلد وهو فاتح للشهية ومكافح جيد للإمساك ومهدئ للأعصاب ومزيل للأرق. يقلل مستويات الكولسترول في الدم، ويحمي من أمراض القلب والشرايين. المشمش الطازج مضاد للإسهال أما المجفف فهو ملين للمعدة.

السمسم : أكدت الدراسات العلمية أن السمسم له العديد من الفوائد الصحية التي تساعد في علاج العديد من الأمراض حيث يلعب منقوع السمسم دوراً كبيراً في علاج ضيق التنفس والربو. ينصح خبراء الصحة العامة باستخدام مطحون السمسم من أجل علاج حبوب البشرة. كما يسهم السمسم في الحصول على أسنان جميلة كما يقوي العظام. وقد أظهرت دراسة علمية حديثة فائدة زيت السمسم الذي يحتوى على تركيبة بروتينات عالية مهمة لصحة وسلامة الكبد والكلى،فضلاً عن مجموعة من الدهون والفيتامينات. ويفيد زيت السمسم في تلين المعدة ، كما أنه فعال في تنشيط القلب وتنظيف الشرايين من الكوليسترول ، ويستطيع هذا الزيت أيضا تقليل أعراض سن اليأس .



غني بالفيتامينات مثل فيتامين A, B1, C و فيتامين D. وهو غني كذلك بالحديد والفوسفور والكالسيوم والنحاس واليود والكلور والزرنيخ والكوبالت والكاروتين والزنك والمغنيزيوم والكبريت والكلورورات. وتناول الخس طازجا أو مخلوطا مع السلطة يعمل كــمُـلين للمعدة ولما فيه من ألياف سليلوزية تساعد على تنظيم عمل الأمعاء كما يساعد في زيادة الإدرار.

غنية بفيتامين A و B و C. تحتوي على البروتينيات والسكريات ونسبة عالية من الألياف والأملاح المعدنية. تمتاز بخلوها من الكولسترول، لذا فهي توصف لتغذية الأطفال والعجزة ومرضى فقر الدم والذين يعانون من السمنة الزائدة. أظهرت التجارب أنها تحد من مرض السرطان. كما تحتوي على فيتامين /ث/ حيث يتواجد بنسبة أكثر من ست مرات على ما هو عليه في ثمار الحمضيات. يحتوي الكيوي على /49 إلى 66/ سعرة حرارية في /100/غ وعناصر معدنية هي الكالسيوم والمنغنيز والحديد والصوديوم والنحاس والزنك والكلور والبوتاسيوم والفوسفور والكبريت. إن لأوراق وأغصان الكيوي فوائد عديدة حيث يعتقد أن مستخلص الأوراق يشفي من بعض الديدان المتطفلة على الإنسان

تحتوي الصويا على بروتين نباتي جيد النوعية ونشويات ونسبته منخفضة من الزيت، لذلك فان إدخالها ضمن خطط الريجيم يساعد على تخفيض الوزن، كما أن الصويا تتميز بكونها ذات معدل احتراق بطيء، وهذا يعني أنها تساعد في الحفاظ على مستوى ثابت للأنسولين في الدم، وبالتالي لا نشعر بالجوع الشديد الذي يدفعنا إلى الأكل المفرط أو الأكل الخاطئ الذي يزيد الوزن. كما أن وجود الأحماض الدهنية الأساسية في الصويا مثل أوميغا 3 تساعد على حرق الشحوم، وهو عامل آخر مساعد في تخفيض الوزن. احتواء الصويا على الاستروجين النباتي يساعد على تخفيض حدة النوبات الحرارية المرتبطة بالاضطراب الهرموني الذي يحدث بعد انتهاء التبويض في المرحلة التي يطلق عليها سن اليأس، أو الإياس من التبويض. تقل نسبة تعرض النساء 60% عند اللواتي يتناولن نسبة مرتفعة من حبوب الصويا، وذلك لانخفاض احتمالات تكون الأنسجة الكثيفة في الثدي، وهو تطور قد يقود في النهاية إلى نشوء الأورام. ويوجد في الصويا أيضا مركب كيميائي يدعى جينستين، ويبدو أنه يساعد على حماية غدد الحليب في الثدي من التطورات السرطانية. إن مركب الايسوفلافونز الموجود في الصويا يساعد على منع إصابة العظام بمرض الهشاشة، وهذا المرض يصيب المرأة (وكذلك الرجل) عندما ينخفض إفراز هرمون الاستروجين في جسمها في مرحلة سن اليأس، الأمر الذي يؤدي إلى ضعف امتصاص الكالسيوم وترسيبه في العظام. والنساء اللواتي يتناولن كميات كبيرة من مركب الايسوفلافونز في المراحل المبكرة من سن اليأس تقل لديهن لاحقا آلام المفاصل وآلام الظهر. تساعد الصويا على تقليل مستوى الكولسترول الضار من خلال مركب الايسوفلافونز وهذا بدوره يمنع تراكم الترسبات الشحمية على جدران الشرايين، التي تسبب التصلب وتزيد من احتمالات الإصابة بالجلطة الدماغية والأزمة القلبية.

يعتبر من أهّم الحبوب المفيدة لصحّة الإنسان. غنّي جدا بالفيتامينات وخاصة مجموعة فيتامين(ب) المرّكب. يحتوي على معادن كثيرة مثل الحديد , الفسفور , السليكون , واليود. يقّوي الجهاز العصبي ويمنح الجسم القوّة والنشاط. يساعد في بناء العظام ويقوي الأسنان. يساهم في تقوية الشعر ويزيده لمعانا. يساعد في عمل الغدّة الدرقيّة. يساهم في تكوين الأنسجة والعصارات الهاضمة. دقيق القمح يستخدم كعلاج لأمراض الجلد المختلفة0 للاستفادة من جميع هذه الفوائد يجب تناول (الخبز الأسمر) الناتج من طحن حبوب القمح كاملة.

تخلص جسم الإنسان من السموم تقلل من معدلات الكوليسترول في جسم الإنسان مرطب ويطفئ العطش يقي الإنسان من الإصابة بالإمساك يساعد على تفتيت حصى المرارة يقوي الدماغ والقلب والمعدة ويسهل الهضم ويفيد في علاج أمراض المفاصل مفيد في حالات الأمراض الالتهابية يساعد في استقرار سكر الدم مفيد للكبد والكليتين والمثانة تغسل الأسنان وتقوى اللثة




















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قيم غذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق هانا مونتانا :: منتدى الطبخ-
انتقل الى: